الجمعة، 27 يناير 2012

النكوص بواقع المرأة


زوبعة من ردود الفعل أثارتها توصيات "اللجنة العليا للنهوض بالمرأة" برئاسة ابتهال كاصد الزيدي.  الوزيرة التي فصلت الرجال عن النساء في مقرّ وزارتها ترغب على ما يبدو بتعميم وتوسيع التجربة، فأوصت - كخطوة أولى- بفرض طابع خاص من الأزياء "المحتشمة" على الموظفات في الدوائر الحكومية.

التوصيات التي أقرّتها "اللجنة العليا للنهوض بالمرأة" في أيلول (سبتمبر) الماضي بقيت طي الكتمان حتى نشرتها "جريدة المدى" المحلية قبل أيام بأدق تفاصيلها، ما أثار موجة من ردود الفعل في وسائل الإعلام العراقية ومنظمات المجتمع المدني التي تدافع عن حقوق المرأة.


وأكدت تلك القرارات على ضرورة "التزام الموظفات في قطاعات الدولة بالزي المناسب للعمل الحكومي" دون أن تحدد طبيعة هذا الزي وألوانه، لكن مع التأكيد على عدم ارتداء الملابس القصيرة والضيقة والبنطلونات والألوان المبهرجة واللّماعة، حسبما نشرت الصحف، فضلا عن منع ارتداء بعض أنواع الأحذية.



المدافعون عن حقوق المرأة في العراق فسروا الأمر على أن المقصود "بالزي المناسب" هو فرض الحجاب أو الملابس ذات الطابع الديني على الموظفات على حساب حريتهن الشخصية.



وانطلق هذا التفسير من تجربة سابقة مع وزيرة المرأة التي تنتمي الى كتلة "دولة القانون"  والمعروفة بتشددها وتحفظها إزاء قضايا تحرر المرأة، حتى أنها سبق واتخذت قرارا بفصل النساء عن الرجال في وزارتها في تشرين الأول (أوكتوبر) الماضي بحجة منح النساء حرية أكبر في التحرك والعمل وأداء الصلاة.


الأحزاب الدينية بدت أكثر ارتياحا من غيرها للقرار الذي اعتبرته نوعا من الإلتزام المطلوب من النساء العاملات، ولو أن الكثيرين من قادة الأحزاب الدينية تحفظوا على إظهار تلك المواقف بشكل طوعي ولم يعلنوها إلا حينما يبادر أحد الصحفيين بالسؤال، على النقيض من عادتهم في التسابق لإعلان مواقفهم ودعمهم أو رفضهم للكثير من القضايا الأخرى ذات الطابع السياسي.


هاشم خضر الساعدي القيادي في المجلس الأعلى الإسلامي أكد لـ "نقاش" إن القرار يهدف الى تشجيع ماوصفه بـ"الاحتشام" في مؤسسات الدولة التي بدت فيها بعض النساء العاملات "يبالغن في وضع الزينة والحلي الذهبية ويرتدين ملابس ضيقة بعيدة عن أخلاق الإسلام".

الساعدي استغرب من الضجة الإعلامية التي رافقت الموضوع وقال "إن القرار يهدف إلى الحفاظ على المرأة، وإن التذمر منه يمثل محاولة لتسييس القضية". 

شبكة النساء العراقيات التي تضم 18 من منظمات المجتمع المدني المهتمة بحقوق المرأة سارعت هي الأخرى إلى إعلان احتجاجها على التوصيات، واعتبرتها نوعا من القيود التي تكبل حرية المرأة وإمعانا مقصودا في إلغاء شخصيتها وحريتها الفردية. 

الشبكة قدمت احتجاجا شفويا إلى لجنة المرأة في البرلمان العراقي حول القضية كما قدمت في الوقت ذاته مذكرة تضم  10 ملاحظات و10 توصيات إلى اللجنة القانونية في البرلمان العراقي  لطرحها للمناقشة قبل التصديق على مقترح "قانون وزارة المرأة والأسرة". 

ومن بين التوصيات طالبت الشبكة بإلغاء وزارة الدولة لشؤون المرأة وتشكيل "مفوضية عليا مستقلة للمرأة" على غرار المجلس الأعلى للنساء في إقليم كردستان وربطها بالبرلمان العراقي بدلا من الحكومة.

الناشطة النسوية وعضو شبكة النساء العراقيات هناء أدوار قالت لـ"نقاش" إن "وزارة المرأة تتخذ قرارات تنطلق من مصالح وتوجهات الكتلة التي تنتمي اليها الوزيرة دون أن تعير مصلحة المرأة وحقوقها أية اهتمام".

ادوار وصفت القرار أيضا بأنه "مسيس ويعتدي على الحرية الشخصية للنساء العاملات". 
وقالت إن مشروع "قانون وزارة المرأة والأسرة" الذي يناقشه البرلمان في الوقت الحالي "يهدف الى رهن مصير المرأة بقرارات حكومية صادرة عن وزارة حكومية هي وزارة المرأة".

وأكدت "كلما واجهنا عقبة في موضوع قضايا المرأة وحاولنا أن نناقش السلطة التنفيذية فيها طلبوا منا اللجوء الى  وزارة المرأة وحل الموضوع معها".

الناشطة النسوية بدت غير متفائلة بالاستجابة لمطالب الناشطات لاسيما في عهد الحكومة الحالية التي حظيت فيها الزيدي "المحافظة دينيا واجتماعيا" بحقيبة المرأة. 

"اللجنة العليا للنهوض بالمرأة" التي اتخذت التوصيات المثيرة للجدل تأسست عام 1998 مع انطلاق الحملة الإيمانية في العراق في عهد نظام صدام حسين وكانت تابعة الى وزارة العمل والشؤون الإجتماعية في ذلك الحين، وبعد تشكيل وزارة الدولة لشؤون المرأة طالبت الوزارة بنقل اللجنة اليها وتم ذلك بالفعل عام 2005.  

وتضم اللجنة ممثلين من جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية وتترأسها وزيرة الدولة لشؤون المرأة، وتعمم توصياتها على جميع تلك المؤسسات، ومن ثمّ تأخذ طابعا إلزاميا في كل مؤسسة على حدى. 

وزارة الدولة لشؤون المرأة التي فوجئت بنشر الوثيقة وتداولها بين وسائل الإعلام سارعت إلى إصدار بيان حول الموضوع أكدت فيه أن القرار لا يهدف إلى الاعتداء على حرية النساء، وان هذه التوصية "جاءت بإجماع ممثلي الوزارات الذين ضمتهم اللجنة في عضويتها وهم بدرجة مدير عام او من ينوب عنه، حرصاً على سمعة شريحة الموظفات التي لمح البعض بعدم احترامهن لثوابت الوظيفة المنصوصة في القوانين الوطنية العامة وتعليمات السلوك الوظيفي". 

وأضاف البيان الصادر الأحد الماضي، والذي تلقت نقاش نسخة منه، أن توصية اللجنة العليا للنهوض بالمرأة نصت على "التزام الموظفات بالزي المناسب للعمل الحكومي، دون الإشارة إلى ألوان آو تصاميم معينة، وتركت ذلك إلى المؤسسات وفقاً لطبيعة عملها". 

وأشار إلى أن هذا الأمر هو "سياق يجري العمل به في أغلب دول العالم المتقدمة إداريا، حيث تؤكد أن الزي الرسمي أثناء العمل له خصوصية تختلف عن الزي الذي يرتدى خارج إطار العمل".

ومجددا، لم يوضح البيان القصد من عبارات "ثوابت الوظيفة" أو "السلوك الوظيفي" أو "الزي المناسب" مثلما لم يشر الى الجهات التي لمحت بعدم احترام الموظفات لتلك الثوابت بل اقتصر على التأكيد على أن القرار "جاء لصالح الموظفات".

وزيرة المرأة ابتهال الزيدي لم تجب على الهاتف طوال الأيام الماضية، واعتبرت الموضوع ضجة مفتعلة لا يستحق الرد بحسب مقربين منها. 

مصدر مسؤول في وزارة المرأة أكد لـ"نقاش" أن الوزيرة سبق واعترضت على  الكثير من النقاط التي تضمنتها  البرامج الدولية حول المرأة في العراق، وأنها أبدت تحفظا علنيا على عدد من القضايا الأخرى التي تخص المرأة من بينها رفضها إنشاء دور إيواء  للنساء المعنّفات في العراق بدعوى أنها تتعارض مع التقاليد.

المصدر أكد أيضا أن "القرار حظي بموافقة جميع ممثلي الوزارات والدوائر الحكومية بمن فيهم ممثل ديوان الوقف المسيحي". 

الوزارات التي تحكمها الأحزاب الدينية ومنها وزارة التخطيط التي يديرها وزير من التيار الصدري ووزارة التعليم العالي التي يديرها القيادي في حزب الدعوة علي الأديب قامت بتلاوة التعليمات على الموظفات  منذ تشرين الأول (اكتوبر) الماضي لكن بعض الوزارات الأخرى اعتبرت القضية محض شائعات حتى تم نشر الوثيقة. 

بعض الموظفات اللواتي استطلعت "نقاش" آرائهن ابدين تذمرا من القرار واعتبرنه اعتداء مباشر على حريتهن الشخصية في ارتداء الملابس واختيار الألوان والموديلات المناسبة لهن.

موظفات أخريات وصفن وزارة المرأة بـ "وزارة الميليشيات والقاعدة" في مقارنة بين دور الميليشيات المسلحة وتنظيم القاعدة في فرض أزياء معينة على النساء طوال سنوات الاحتقان الطائفي في العراق، والقرار الأخير للوزارة الذي صدر للهدف ذاته.

الأحد، 22 يناير 2012

جديرة بالقراءة ، بقلم رشيد الخيون نقلا عن الاتحاد الاماراتية


طريق الحسين ليس على بَعلبك..!

بقلم: رشيد الخيّون
أُحتفل يوم السَّبت الماضي (20 صفر 1433) بمناسبة "زيارة الأربعين"، وهي مرور أربعين يوماً على قتل الإمام الحسين (61 هـ)، وأُطرت بعودة الرُّؤوس إلى كربلاء. منذ العام الماضي أخذ "حزب الله" اللُّبناني يحتفل بهذه المناسبة، ودُشن ذلك بخطاب أمينه العام حسن نصر الله، ولتبرير الاحتفال، ولابد أن تكون المناسبة محسوسة، فأكد السَّيد مرور رأس الحسين ببعلبك إلى دمشق، لإحضاره أمام قاتله يزيد بن معاوية (ت 64 هـ).

قال: "رحلة السَّبي الطَّويلة التي أرادها القَتَلة لأهداف... حيث عبر هذا الموكب، موكب الأحزان وموكب السَّبايا، عبر البقاع، واللَّبوة، ومقنة، وصولاً إلى مدينة بعلبك حيث تحتشدون الآن، ومِن بعلبك إلى دمشق التي كانت في ذلك الحين عاصمة يزيد" (25 يناير 2011). ولا ندري دمشق عاصمة مَن، في تصور نصر الله، الآن والذَّبح جارياً فيها على قدم وساق؟!

كنت يومها ببيروت، وذهبت مع الذَّاهبين إلى بعلبك، ولما شاهدتُ مرقداً منيف البناء سألت أحد السَّدنة، فأجاب: "إنه مرقد خولة بنت الحسين، كانت في بطن أُمها فأجهضت، ودفن الجنين هنا"! فحُدد جنسه والاسم!؟ هنا تذكرتُ ما قاله لي سادن ضريح رأس الحسين بالقاهرة، لما سألته: هل الضَّريح لرأس الإمام فقط؟! أشاح السَّادن بوجهه قائلاً: "إنه لرأس وبدن الإمام"! قلتُ: كيف! فأنا مِن العِراق وزرت ضريح الإمام عشرات المرات، فكيف يكون مدفوناً بالقاهرة، وهو قُتل قبل تأسيسها بأكثر مِن ثلاثة قرون؟! قال: "أنتم يا أهل العِراق تكذبون، لما دُفن الرَّأس هنا، رغبةً من السِّت زينب لأنها تحب أهل مصر، حملت الملائكة البدن وألحقته به"! فقلت: أتعتقد أنتم المصريين صادقين في هذه الرِّواية ونحن كذابين؟! فسحبني الصَّحفي المصري عزمي عاشور إلى خارج الضَّريح خشية مِن غضب السَّادن!

لستُ ضد الاحتفال بأية مناسبة، حقيقة كانت أو مختلقة، لكن مِن حقنا الوقوف على التَّاريخ، ومدى توظيفه طائفياً في الخصومات الحزبية. فـ"نصر الله"، لم يتحدث عن الزِّيارة مثلما أهلنا يمارسونها ويتبركون بالضَّريح بلا قصد احتقان سياسي. فخطابه كان سياسياً، والجمهور المستمع له يغدو، في تلك اللحظة، جامعاً بين قتلة الحسين وخصوم السَّيد، وتلك هي المأساة.

لا ندري ما هي مصادر مرور موكب الرُّؤوس عبر بعلبك، وأن زوجة الحسين أجهضت هناك، وكانت أُنثى فارتفع الضَّريح، وأي طريق تربط بعلبك اللبنانية بكربلاء العِراقية؟! فالطَّريق التي تتبعناها، مع المؤرخين والجغرافيين، تمرُّ مِن الكوفة إلى الشَّام عبر الأنبار، وما حصل مِن تقابل الجيوش في معركة صفين (37 هـ)، بين الشَّام والعِراق، كان في أقصى غرب الأنبار، أو تمر الطَّريق عبر الموصل فسنجار إلى حلب! فكيف اتجه الموكب إلى بعلبك؟! ثم كيف تتحمل الرُّؤوس المسافات، التي قدرها السَّيد بألفي كيلو متر؟! كي نجعل الحسين مثالاً في العدل علينا الاعتدال والصدق عند مخاطبة العقول، فإذا كانت القصة خارج المعقول فما هو المأمول منها؟!

أرفض مثل هذه القضية المغيبة للعقل، وما أُختلق في مأساة الحسين، مثلما رفضت أُكذوبة خيانة الوزير المثقف مؤيد الدِّين بن العلقمي (ت 656 هـ)، أو ما شاع مِن وجود شخصية عبد الله بن سبأ الأُسطورية، أو أكذوبة "رفس" عمر بن الخطاب (اغتيل 23 هـ) للسَّيدة فاطمة، التي لا يُساء في إشاعتها إلا لشخص بعلها علي بن أبي طالب (اغتيل 40 هـ)، قبل غيره.

هذه الجموع التي تُحشَّد لزِّيارة الأربعين بُنيت على الاستخفاف بالعقل عند توظيفها سياسياً، بل إنها قتل ثان للحسين. فلو يُترك الحسين بعيداً عن استغلال تُجار السِّياسة، بتحويل ذِكراه إلى هراوة ضد الخصوم، مثلما هو الحال بلبنان، ولافتة في الانتخابات، كي يُسرق ويُسلب المال تحت ظلها، مثلما يحدث بالعراق.

لا يرتاح مَن يسعى لتوظيف مختلقات التَّاريخ في السِّياسة الطَّائفية لما طرحه آية الله مُرتضى مطهري (اغتيل 1979) في شأن عودة الرُّؤوس إلى كربلاء، فكيف بالمرور عبر بعلبك. قال: "النَّموذج الآخر للتَّحريف هو يوم الأربعين، عندما يحين موعد الأربعين نسمع جميعاً بالتَّعزية الخاصة بيوم الأربعين، والنَّاس جميعاً يعتقدون بأن الأسرى مِن آل بيت الرَّسول قد ذهبوا في ذلك اليوم مِن الشَّام إلى كربلاء... هذه القصة لا تذكرها الكتب المعتبرة إطلاقاً، كما أنه ليس هناك دليلاً عقلي على حصولها"(مطهري، الملحمة الحُسينية).

فطريق الموكب كانت مِن الشَّام إلى الحجاز، فماذا يفعل الأطفال والنِّساء في العودة إلى العراق، هل لحرق قلوبهم!(حسب مطهري). أما دفن الرأس فانظروا ما توصل إليه السَّيد محسن الأمين (ت 1954) في موسوعته "أعيان الشِّيعة"، إنه بالشَّام.

لم يتفرد رجال الشِّيعة بالمبالغات في قضية الحسين فقط، إنما نجد ذلك لدى رجال السُّنَّة أيضاً. فكتب الشَّيخ نعمان الآلوسي (ت 1899)، نجل أبي الثَّناء الآلوسي (ت 1854): إن الجنَّ بكت الحسين، وأن جبرائيل عرف قبره ودلَّ رسول الله عليه، وما حفظه الآلوسي من ندبِّ نساء الجنِّ على الحسين: "أبكي قتيلاً بكربلاء.. مضرج الوجه بالدِّماء" (الآلوسي، غالية المواعظ).

لسنا ساعين إلى إلغاء الأربعين، ما زال النَّاس يتأسون بها، لكن عندما تُنتزع البراءة الاجتماعية عنها، وتتحول إلى رايات طائفية، هنا لابد مِن قول الكلمة. حاولت طويلاً إيجاد ربط بين بعلبك وكربلاء في هذه القضية في أُمهات التاريخ فلم أجده، مع أن المؤرخين أطنبوا عند مقتل الحسين، فمَن يُقارن بين القصة التي تقرأ على المنابر سيجدها نصاً لدى الطَّبري (ت 310) في "تاريخ الأمم والملوك". لم أجد لها أثراً في مصادر معروفة بميلها للتَّشيع: "تاريخ اليعقوبي" لابن واضح اليعقوبي (ت 297 هـ)، "مروج الذَهب" لأبي الحسن المسعودي (ت 346 هـ)، "مقاتل الطَّالبيين" لأبي فرج الأصفهاني (ت 356 هـ)، و"الفخري" لابن الطَّقطقي (ت 708 هـ). أقول: كيف تنبه "نصر الله" ليجعل مِن بعلبك محطةً للسبايا، لتحويلها إلى بلدة دينية، ومسح تاريخها الحضاري بقضية مختلقة لا ترفع الحسين درجةً، بقدر ما تكون قلعة جديدة مِن قلاع حزبه. أشار في خطابه أن خصومه السِّياسيين هم درك ذلك الموكب! يكفي ما عندنا مِن مختلقات، كي يُسعى إلى خلق المزيد، فاتركوا اللعب بآلام الحسين، ورفقاً بذكراه وبعقولنا!

الاتحاد الإماراتية

الأحد، 1 يناير 2012

هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر



تويتر هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر 
ما رح اكتب شي من عقلي و لا رح احتار بوصفهم ، ادعوكم لقراءة ( نعيقهم )و انتم اللي تحكمون


@Hay2h
 المملكة العربية السعودية
يقول تعالى: {ولتكن منكم أمّة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف.} القائمون على هذا الحساب هم ٤ من الإخوة: الشيخ أبا طلحة، الشيخ أبا المغيرة، الشيخ أبا عمرو، و لؤي
»
 هيئة الأمر بالمعروف 

@ 
‏ الليبرالية لا تطبل للمرأة الا لتسهل الوصول إلى الذي بين فخذيها. عش ودع غيرك يعيش هو هراء وكلام يعلم خباياه، يا أبا طارق
 هيئة الأمر بالمعروف 

‏ السلام على من اتبع الهدى. هل تحتفل بحلول السنة الجديدة كما يفعل الكفار؟ -الشيخ أبا المغيرة
 هيئة الأمر بالمعروف 

انبهر البعض أننا نجيد الانجليزية. يا اخوة نحن نخضع لدورات مكثفة لكي نتقن اللغة وندعوا بها للاسلام
 هيئة الأمر بالمعروف 

Last thing, if you make do Happy New Year today, Hay2h wills hit you and capture you
 هيئة الأمر بالمعروف 

If you has not Muslim friend and he saying "come take take 5amer with us" said to NO I Muslim NO 5amer or Happy New Year today!! Yes..
 هيئة الأمر بالمعروف 

If you saying Happy New Year this day, you can do go to hell (Jahannam). You wanting to going there??
 هيئة الأمر بالمعروف 

Hay2h is no say Happy New Year never too much. So, you must has having following what Hay2h say because Hay2h is too much easier and gooder
 هيئة الأمر بالمعروف 

As what we have had been seen, Muslim's mens and womens is say Happy New Year to them and eating sweet only in Eid
 هيئة الأمر بالمعروف 

Muslim's mens and womens is not been said Happy New Year to each other because it did too much bad to Islam people
 هيئة الأمر بالمعروف 

Assalamu Alaikum Warahmatu Allahi Wa Barakatu.. Brothers and sisters, today new year occurrence too bad very much. Yes?
 هيئة الأمر بالمعروف 

سوف أغرد بالانجليزي لكي أنصح المتابعين من غير العرب بعدم الاحتفال بالسنة الميلادية الجديدة.. توكلت على الله
 هيئة الأمر بالمعروف 

رصد أسدان من أسودنا بخفية استراحة كان فيها احتفال مختلط برأس السنة وكان بحوزتهم ٩ زجاجات خمر أجنبي وسيجارتين من الحشيش.هُتك سترهم ولله الحمد
 هيئة الأمر بالمعروف 

أتى إلينا ليبرالي وأعلن توبته. يقول أن الليبرالين في أعياد رأس السنة يشربون أنخاب من الخمر مع الكفار
 هيئة الأمر بالمعروف 

سنبقى خندقا فاصل بين الذكر وغير الذكر في المجتمع لنمنع الاختلاط، فيجب أن لا نضع البنزين بجانب النار ونقول لن يحدث شيء. البنزين يحب جنس النار
 هيئة الأمر بالمعروف 

خرجت مترجة، قادت سيارتها مجاهرة، ارتطمت السيارة بالحاجز الإسمنتي وماتت، لم يستطيعوا اقتلاع الدركسون من يدها، فدفنوها مع الدركسون عياذا بالله
 هيئة الأمر بالمعروف 

خرجت منزلها وهي متبرجة تلعنها الملائكة، ركبت معه بسيارته الفارهة، ارتكب فيها الفاحشة، وماتت لحظتها وهي تقول "اني في سقر اني في سقر" اعتبروا
 هيئة الأمر بالمعروف 

سوف نكتم ونسد ونقطع أنفاس كل من يحتفل بالسنة الجديدة سواء كان المحتفل ذكر أو أي شيء. لم ولن تأخذنا بالله لومة لائم اطلاقا. أنذرتكم نارا تلظى
 هيئة الأمر بالمعروف 

أخي المسلم، يجب عليك ابلاغ أسود الهيئة عند احساسك بوجود أحد الجيران يحتفل بالسنة الميلادية الجديدة. والساكت شيطان أخرس. فهل أنت شيطان؟
 هيئة الأمر بالمعروف 

جهزنا جميع العدة والعتاد لمقاتلة المحتفلين بالسنة الميلادية الجديدة. هذا حرام وفسق ولا يفعله الا فاسق أو علماني.. نحن لكم أيها المحتفلون
 هيئة الأمر بالمعروف 

النساء الفاسقات يستخدمون تويتر لعرض صور أجسادهم العارية الفاتنة والعياذ بالله.لاحول ولا قوة الا بالله لا حول ولا قوة الا بالله.الغرب يقاتلنا
 هيئة الأمر بالمعروف 

ندرس فكرة منع وجود الصور في تويتر لأننا رصدنا نساء فاتنات مفتونات قد صورن أجسادهن وهن عراة ووضعوا الصور في تويتر لفتنة بنو الاسلام
 هيئة الأمر بالمعروف 

السلام عليكم ورحمة الله. أحبكم فالله يا أحبة. هذا الشيخ أبا المغيرة يرحب بكم من جديد.. لا أحاور ولا أخاطب النساء طبعا
 هيئة الأمر بالمعروف 

يجب تأنيث أقسام النساء والولادة وجوبا تاما لا جدال فيه، فمفاتن المرأة تظهر جليا للطبيب وكم رصدنا من طبيب يتلذذ بالفحص على الحوامل ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

غضب الله ولعنته على من لعن أبي بكر وعمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم أجمعين. وغضب الله ولعنته على من يقذف عرض خير من وطئ على هذه الأرض
 هيئة الأمر بالمعروف 

اللهم وفجر الشراين في جسد طاغية الشام اللهم ومكن الشعب منه واذا مكنتهم منه انزع الرحمة من قلوبهم وأثقل أيديهم عليه ‎‏ ‎‏ ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

اللهم عليك بطاغية الشام اللهم وأشعلها حربا بين أضلاعه اللهم وأشعل نارا تحت قدمه يفور منها دماغه اللهم واجعل الأرامل يتلذذون بتعذيبه قبل موته
 هيئة الأمر بالمعروف 

لا نزال نتباحث موضوع طرح فكرة على تويتر بأن يكون هناك قسم للنساء وقسم للرجال مفصول كل منهم عن الآخر. لقينا قبولا وافرا على الفكرة ولله الحمد
 هيئة الأمر بالمعروف 

لله الحمد والمنة "الكل" من متابعيننا في تويتر -وخارج تويتر- دوما يعربون عن وافر حبهم وتمسكهم وحاجتهم بنا وباسودنا. "الكل" يحبنا حبا جما ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

الحمد لله، الكثير منكم أكد لنا أنه قطع عهدا على نفسه بعدم السماح لمحارمه بمتابعة أرب أيدل، وذلك بعد أن نصحناكم قبل قليل. الحمد لله ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

أرب أيدل يا اخوه هو برامج دسه الصهاينة والغرب باحشاء المسلمين لكي يلهونهم به ويستمتعون هم ومن خلفهم بدماء المسلمين من خلف الأضواء ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

من يسمح لمحارمه متابعة برنامج أرب أيدل هو ديوث لا شك فيه لأنه يسمح للنساء بالنظر لرجال فاتنين مفتونين ‎‏ ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

اتقوا الله في أنفسكم يا نساء. قاطعوا برنامج أرب أيدل، هذا الشيطان الرجيم عليه من الله ما يستحق ‎‏ ‎‏ ‎‏ ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

أناشد كل أب غيرو على محارمه أن يغلق التلفاز حالا ولا يدع أهل بيته يتابعون برنامج وثن العرب "أرب أيدل" الذي قض مضاجع بنو الاسلام ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

أناشد من يقضي هذه الليلة من أهل جدة في شاليه أن يتفحص جيرانه وأن يبلغنا فورا حال اشتباهه بمحظور يرتكب ‎‏ ‎‏ ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

أناشد من يقضي هذه الليلة من أهل الدمام في استراحة أو مزرعة أن يتفحص جيرانه وأن يبلغنا فورا حال اشتباهه بمحظور يرتكب ‎‏ ‎‏ ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

أناشد من يقضي هذه الليلة من أهل الرياض في استراحة أو مزرعة أن يتفحص جيرانه وأن يبلغنا فورا حال اشتباهه بمحظور يرتكب ‎‏ ‎‏ ‎
 هيئة الأمر بالمعروف 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هذا الشيخ أبا المغيرة يرحب بكم بهذا المساء العطر. تذكير: لا أخاطب النساء ولا أرد عليهم
 هيئة الأمر بالمعروف 

لعنة الله على بنو علمان لعنة الله عليهم، فقد تبين أنهم هم من بلغوا على أسدنا على أنه ارهابي وبحوزته متفجرات. سوف نرد لكم الصاع صاعين يا فسقة
 هيئة الأمر بالمعروف 

مصر وشعبها أهل نخوة وشهامة وبسالة ولكنهم حين قبضوا على أسدنا واتهموه بالارهاب تغيرت قيمهم ورواسخهم.. أسدنا كان ذاهب لمصر للزواج فقط ‎
»
 هيئة الأمر بالمعروف 

مصر قذفت أسدنا المسالم بتهمة الارهاب. لا حول ولا قوة الا بالله. إنا لله وإنا إليه راجعون ‎